آخر الأخبار
062-3191696
MIS logo

معهد السويس العالي لنظم المعلومات الإدارية

السويس -حوض الدرس -23يوليو ص .ب 332

pngimg.com - student_PNG101

نبذة عن المعهد

معهد السويس لنظم المعلومات الإدارية معهد خاص بمصروفات يتبع جمعية الشابات المسلمات بمحافظة السويس . وقد أنشئ المعهد بناء على القرار الوزاري رقم 78 لسنة 1989 طبقاً لخطة الدراسة بالمعاهد الفنية التجارية التابعة لوزارة التعليم العالي على سنتين دراسيتين ، ويمنح من يجتاز السنتين الدراسيتين بنجاح الدبلوم الفني التجاري شعبة الحاسب الآلي . وقد صدر القرار الوزاري رقم 1303 لسنة 1998 والخاص بتعديل نظام الدراسة لتصبح أربع سنوات دراسية على مرحلتين ، المرحلة الأولي مدتها سنتان دراسيتان يحصل من يجتازها بنجاح على الدبلوم الفني التجاري في شعبة الحاسب الآلي ، أما المرحلة الثانية فمدتها سنتان دراسيتان يلتحق بها الطلاب الحاصلون على تقدير عام جيد على الأقل في نهاية المرحلة الأولي ، ويحصل من يجتاز المرحلة الثانية بنجاح على درجة البكالوريوس في نظم المعلومات الإدارية. ويطبق المعهد منذ عام 2001 الخطة الدراسية لشعبة نظم المعلومات الإدارية المعتمدة من المجلس الأعلى للجامعات طبقاً للقرار الوزاري رقم 1705 لسنة 2001 على مرحلتين ، المرحلة الأولي مدتها سنتان دراسيتان يحصل من يجتازها بنجاح على دبلوم نظم المعلومات الإدارية ، أما المرحلة الثانية فمدتها سنتان دراسيتان يلتحق بها الطلاب الحاصلون على المرحلة الأولي ، ويحصل من يجتاز المرحلة الثانية بنجاح على درجة بكالوريوس نظم المعلومات الإدارية . وقد صدر القرار الوزاري رقم (22) بتاريخ 6/3/2006 بمعادلة درجة البكالوريوس التي يمنحها المعهد " شعبة نظم المعلومات الإدارية " بدرجة بكالوريوس التجارة شعبة إدارة أعمال التي تمنحها الجامعات المصرية .

القرار الوزارى رقم 24 لسنة2018

كما صدر القرار الوزارى رقم ) 24 ( بتاريخ 8 / 1 / 2018 بمعادلة درجة البكالوريوس التي يمنحها المعهد "شعبة نظم المعلومات الإدارية" بدرجة بكالوري وس التجارة شعبة إدارة أعمال التي تمنحها الجامعات المصرية.

الأحكام العامة لبرنامج بكالوريوس نظم معلومات الأعمال

تجمع خطة دراسة بكالوريوس نظم معلومات الأعمال بين علوم الإدارة والمحاسبةوالرياضيات والتأمين والحاسب الآلي بما يخدم الطالب في تنمية مهاراته المهنية بعد التخرج في مجالات الأعمال التجارية والصناعية والمالية ومشاريع ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة

يطبق معهد السويس لنظم المعلومات الإدارية أحكام قانون تنظيم المعاهد العالية الخاصة رقم ) 52 ( لسنة 1970 ولائحته التنفيذية رقم ) 1088 ( لسنة 1987 ، وقرارات وتعليمات وازرة التعليم العالي فيما يخص تطبيق الخطة الد ا رسية لبرنامج بكالوريوس نظم معلومات العمال وفقاً للإطار المرجعي للائحة المعاهد العليا التجارية بالقرار الوز اري رقم ) 8491 ( بتاريخ 12 / 5 / 2020 م.

يقوم المعهد بتطبيق خطة نظم معلومات الأعمال بنظام الساعات المعتمدة (Credit Hours System)

في إطار الفصل الدراسي بدلا من خطة نظم المعلومات الإدارية إبتداءاً من العام الد ا رسي 2022 / 2023 ، وهذا النظام يشترط لتخرج الطالب إجتيازه عدد اً من المقررات الدراسية بنجاح بمعدل ( 132 ( ساعة دراسية معتمدة، ويتيح هذا البرنامج للطالب حرية الدر اسة من خلال وضع خطط دراسته وفقاً لقدراته، وحسب النظام المعمول به، وبتوجيه من المرشد الكاديمي وذلك في حدود عدد الساعات المعتمدة التى يسمح له بالتسجيل فيها لكل فصل در اسي. وتهدف خطة نظم المعلومات العمال إلى إكتساب الطالب المعارف والمهارات اللا زم توافرها فى خريجى المعهد